حماية الطبيعة

ميّز الله طبيعة بلادنا بصفات لا مثيل لها، فتضاريس فلسطين المتباينة تُشعر الزائر بروح البيئة الفلسطينية وتُظهر روعة المناظر الطبيعية، لقد أدى هذا التباين إلى جعل فلسطين متحفاً طبيعياً يذخر بالأنواع المختلفة من الكائنات الحية النباتية والحيوانية، فالطبيعة هي الموطن الوحيد للكائنات الحية، وبالنسبة للفلسطينيين فإنها تمثل مصدراً جمالياً و ترفيهياً و وحياً ثقافياً، لكن هناك العديد من  التهديدات التي تواجه الطبيعية والتي كانت سبباً رئيساً لإختفاء بعض الكائنات الحية الفريدة ، لذلك و من خلال نشاطات حماية و صون الطبيعة بإمكاننا أن نحافظ على الموارد و منع اختفاء المزيد من الأنواع. يعد إنشاء المحميات الطبيعية أحد الطرق لإستعادة توازن النظام الايكولوجي والتقليل من تأثيرات الإنسان على الطبيعة. تعرف على هذه التأثيرات وماذا يمكنك أن تفعل لحماية الطبيعية .

طبيعتنا الجميلة

تعلم، اكتشف، وتمتع، ما إذا كنت مهتما بالتعلم عن التنوع الحيوي واكتشاف أسرار المناظر الطبيعية أو المشي لمسافات طويلة في مكان هادئ، الحياة البرية في فلسطين تقدم لك خيارات هائلة للاستمتاع. اترك هاتفك الخاص بك وتواصل مع الطبيعة! خطط لمغامرتك المقبلة في إحدى المحميات الطبيعية لدينا: وادي القف، أم التوت، أو بيتللو ،، و التي تحتفظ بمناظر طبيعية متنوعة وموائل للحياة البرية.

المزيد

التهديدات

تتعدد المشاكل والقضايا البيئية المتعلقة بطبيعة فلسطين بسبب ارتباطها بالظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها الإنسان الفلسطيني بشكل عام ، تعرف على التأثيرات الأكثر تهديدا للطبيعة و للحياة البرية في فلسطين.

المزيد

الحفاظ على الطبيعة

لا توجد حياة بدون أن يكون هناك تنوع أحيائي غني. كيف يمكننا التأكد من أن هذا التنوع الغني سوف يبقى للأجيال القادمة؟ حماية الطبيعة تجعل من الامكان دعم تنوع الحياة البرية وبالتالي الحفاظ على طبيعتنا بصورة جميلة. شارك معنا وتعلم كيفية استخدام مفاهيم حماية الطبيعة في حياتك اليومية. 

المزيد

ماذا يمكنني أن أفعل؟

مستقبل الطبيعة في أيدينا. إنّ فعل صغير يمكن أن يكون خطوة كبيرة نحو منع المزيد من التدهور البيئي. كيف يمكنك تنفيذ قرارات واعية بيئياً في حياتك اليومية؟

المزيد