ماذا يمكنني أن أفعل؟

توفر المحميات الطبيعية مجموعة متنوعة من الأنشطة الطبيعية والترفيهية والتاريخية، نرجو منك توخى الحذر عند زيارتها فهناك العديد من المواقع والكائنات الحية المعرضة للخطر بسبب النشاط البشري.

نصائح لمساعدة الكائنات الحية البرية في المحميات:

  1. التخلص من جميع النفايات، بما في ذلك المواد الغذائية، ووضعها في الأماكن المخصصة لتجميع النفايات.
  2. تجنب إطعام الحيوانات و صيدها ، كذلك تجنب تجميع النباتات مثل الأزهار البرية فهي محمية لذلك لا تقطفها أو تقتلعها أو تبيعها.
  3. لا تلحق الضرر أو تزيل قطعاُ من الهياكل التاريخية.
  4. إذا واجهتك كائنات حية متضررة أخبر عنها طوافي المحمية.
  5. لا تدخن في المحمية ولا تحرق الحطب ولا تحدث أي تغيير في المشهد العام.
  6. لن يتم التساهل مع أي نشاط غير مشروع في المحمية، إذا صادفت شيئاُ من هذا القبيل يرجى إبلاغ طوافي المحمية.
  7. كن مسؤولا وودوداٌ اتجاه الآخرين وأنت تستمتع بالحياة البرية في المحميات، القي التحية على من تلقى على الدرب.

خطوات سهلة لكيفية البدء في الحفاظ على البيئة: 

منزلك هو أحد أهم الأماكن التي يمكن أن يكون لك تأثيراُ فيها على حماية البيئة، فهناك العديد من الطرق للعيش بشكل مستدام في حياتك اليومية. يمكنك البدء عن طريق إدارة منزلك بطرق صديقة للبيئة، ويمكن لهذه الإجراءات أن تمتد إلى مكان عملك أو مجتمعك. وفيما يلي بعض الخطوات السهلة لكيفية البدء:

  1. قم بإعادة تدوير الزجاج والبلاستيك والورق قبل أن يذهب إلى مكب نفايات. قم بشراء المنتجات الصديقة للبيئة بدلا من المنتجات التي تستخدم الموارد بشكل مكثف.
  2. تأكد من اطفاء الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة، حافظ على المياه، وتجنب الاستخدام المفرط للمواد الكيميائية السامة من منتجات التنظيف.
  3. اجمع بقايا الطعام الزائدة واستخدمه كسماد عضوي (كمبوست) بدلا من رميه في القمامة. يمكن لبقايا الطعام أن توفر المواد المغذية للتربة في حديقتك.