محميات فلسطين يشارك الاحتفال باليوم العالمي للتراث

محميات فلسطين يشارك الاحتفال باليوم العالمي للتراث
18 أبريل 2021

يشارك موقع محميات فلسطين الإلكتروني الاحتفال باليوم العالمي للتراث، الذي يوافق 18 أبريل من كل عام، لحماية التراث الثقافي ، ونشر الوعي بالمعالم والمواقع الثقافية الهامة ، وتبني أهمية الحفاظ على ثقافات العالم.

وقال محميات فلسطين في بيان صحافي صدر عنه اليوم بأن فلسطين غنية بمواقع طبيعية وثقافية وتراثية تعكس الهوية الإجتماعية والوطنية للمجتمع المحلي مثل مناطق القدس ونابلس وبيت لحم وبتير وأريحا وغيرها.

وبين الموقع بأن عدد من المسارات البيئية والطبيعية التي عمل عليها فريق الموقع في مختلف المناطق الفلسطينية التي تحتوي على عدد من المواقع التراثية والثقافية وتشكل قيمة طبيعية لفلسطين ، وأسهم في إصدار كتاب يحتوي على معلومات مختلفة تحت عنوان " فلسطين لوحة فسيفسائية _ دليل المسارات السياحية  "  وهو الطبعة الثانية ويشمل على مسارات عبر المحميات  ومسارات مواقع تراثية وتنوع حيوي ومسارات عبر المقامات ومسارات تراثية في البلدات القديمة.

وأضاف محميات فلسطين بأنه يتم العمل حاليا على رسم مسار بيئي وثقافي يربط بين بلدات سبسطية والناقورة وعجة لما فيهن من تنوع حيوي وآثار كالمدرج الروماني في سبسطية وقلعة الشيخ شعلة في الناقورة وممر سكة الحجاز في عجة .

ودعا محميات فلسطين  لزيارة موقعه الإلكتروني  www.mahmiyat. ps ، والتعرف على المعالم الطبيعية والتراثية من خلال التصفح الإلكتروني لها والإطلاع على الخارطة الجغرافية للمسارات ، مؤكدا على أهمية حماية التراث الطبيعي والثقافي الفلسطيني من خلال تعزيز الوعي بأهمية المناطق والمعالم  الفلسطينية وزيارتها من خلال المسارات البيئية والطبيعية بالشراكة مع الجهات المختصة.