المديرة الإقليمية لمؤسسة هانس زايدل الألمانية تطلع على مقترحات مشروع القرية السياحية البيئية في بلدة عجة جنوب جنين

المديرة الإقليمية لمؤسسة هانس زايدل الألمانية تطلع على مقترحات مشروع القرية السياحية البيئية في بلدة عجة جنوب جنين
17 أغسطس 2021

أطلعت المديرة الإقليمية لمؤسسة هانس زايدل الالمانية السيدة جوليا أوبرماير ، على مقترحات المشاريع المقدمة لمشروع القرية السياحية البيئية في بلدة عجة جنوب جنين ، خلال زيارة لها اليوم لبلدية عجة بحضور رئيسها أ. احمد بطاح وموظفي البلدية ومديرة مشروع محميات فلسطين في هانس زايدل أ. اكرام قطينه.

واستمعت خلال الزيارة على عرض شامل للمشروع وكيفية إدارته وربطه مع المشاريع الأخرى التنموية والخطط التي تنفذها البلدية في مختلف القطاعات التنموية في البلدة، وكانت بلدية عجة أعلنت في وقت سابق عن نيتها إقامة المشروع بالتعاون مع وزارتي الحكم المحلي والزراعة.

وأكدت المديرة الإقليمية على أهمية المشروع في تطوير برامج السياحة البيئية في البلدة مما يساهم في زيادة الفرص الاقتصادية للمجتمع المحلي والعمل على حماية الطبيعة في المنطقة، بالإضافة إلى خلق مناطق جذب سياحية ضمن القرية البيئية.

وأضافت بان مشروع إقامة القرية السياحية البيئية يأتي ضمن مشروع محميات فلسطين الذي تديره المؤسسة للمساهمة في حفظ الطبيعة والمحميات وتعزيز الوعي البيئي، مشيرة بان التصاميم المقدمة تساهم في إيجاد المشروع السياحي ونموذج معماري ينسجم مع الواقع المحلي، والاستفادة من مصادر الطاقة البديلة (الطاقة الشمسية).

ويذكر بان مؤسسة هانس زايدل عملت على ترسيم مسار بيئي طبيعي في البلدة يدمج بين البيئة والثقافة والتاريخ ويربط بين بلدات سبسطية والناقورة وعجة لما فيها من تنوع حيوي وآثاره المدرج الروماني في سبسطية وقلعة الشيخ شعلة في الناقورة وممر سكة الحجاز في عجة.

وكان قد رسي مشروع القرية السياحية البيئية على عدد من المتقدمين (مكتب فيرونا الهندسي، م. اصالة أبو الحسن، م. لطفي محمد لطفي سليمان).