عقرب أسود / Hottentotta judaicus / Black Judaicus Scorpion

© All rights reserved by www.mahmiyat.ps

العقرب الأسود

العائلة / العقارب

الرتبة / العناكب

طول الجسم / 80 ملم العقرب الأسود

هو عقرب متوسط الحجم، مع ( "ذيل") رقيقة و مخالب ( "كماشة") رفيعة .

و السم منتشر في كل الذيل . هذه الأنواع قد يصل طولها إلى 80 ملم ، الأحداث(الصغار) تبدو تماما مثل البالغين . الظهر مليء بالحبيبات اكثر من اي صنف اخر في المنطقة. هي عقرب سريعة الحركة ، و متسلق جيد . ومن هنا كذلك، فإن العقرب يمكن العثور علية على الأشجار (بين الشجرة واللحاء) ، وكذلك بين الشقوق العالية . و هذا هو واحد من الأنواع التي تميل للدخول الى مسكن الأنسان ، عن غير قصد. ميزة سلوكية خاصة أخرى (بالمقارنة مع معظم الأنواع المحلية) هي أن هذا العقرب معروف بالسبات بشكل جماعي. والسبب في هذه الظاهرة واضح تماما، ومعظم هذا الصنف يدخل في السبات ، ولكن هذه الأنواع تم العثور عليها في تجمعات على الأشجار بين اللحاء و القشر في أرقام مثيرة للإعجاب (من عدد قليل جدا حتى تصل إلى 20 وأكثر من ذلك، وتحت نفس اللحاء).

يعتبر السم من هذا النوع غير مهددة للحياة، على الرغم من أنه يسبب الم شديد و حاد وربما يسبب اضطرابات مؤقتة في الجهاز العصبي المركزي والقلب والأوعية الدموية.

يمكن تعريف العقرب بشكل عام بالأسود (أو البني الداكن جدا إلى الأسود) مع تلوين نهايات سيقان المشي و الأصابع بالبني وكذلك ذيل رقيقة و مخالب ( كماشة ) رفيعة.

السم منتشر في الذيل المنتفخ و الجسم كثيف الحبيبات. تلك الميزات تميزة عن العقارب على شكل نقطة الماء المجوفة و التي هي ارفع من ذاك الذيل و جسم انعم من العقرب الأسود. كما يفتقر العقرب الأسود لعدم الوضوح في مقطع الجنس بالمقطع الرابع بالذيل المشقوق على شكل قطع بسكين فنان مستدير و مقشور لكنة الطف و اخف بكثير.

الأسم العلمي لجنس العقرب الأسود ( هوتنتاتا ) ربما لة علاقة مع مجموعة الأنسان (خيوخو ) حيث قام المستوطنون الألمان بدمغة بأشارة ( هوتنتاتا ) . اسم هذا الصنف (جودايكس) مشتق محليا . هذا العقرب يكون جاهزا للهرب عندما يزعج في المره الأولى و لكن في بعض الحالات يكون جاهزا للدغ . انة عصبي المزاج ، سريع بشكل عام للسباق ولكن لا يتردد باللدغ اذا هدد .

منتشر في الأردن، لبنان، فلسطين، سوريا، وتركيا. في فلسطين - شائعة نسبيا، ويمكن العثور عليها في التجمعات السكانية حيث يتم وجود هذه الأنواع . تتواجد أساسا في قليم البحر الأبيض المتوسط، والمناطق الجبلية ، وعثر علية في البازلت، ترا روسا ، الأراضي الجيرية وأكثر من ذلك، باستثناء الكثبان الرملية . بشكل عام، لن يتم العثور علية في المناطق التي يقل هطول الأمطار فيها عن 350 ملم الى 400 ملم.